معالجة بانشاكارما

معالجة بانشاكارما

بانشاكارما هي العلاج الشافي النهائي لإزالة السموم الكامل وتنقية الجسم. وهي تنطوي على عمليات مختلفة تقوي جهاز المناعة واستعادة التوازن وتجديد نشاط الجسم. ويوصى بها موسميا، لمنع جميع المخالفات والشوائب من الجسم.

 

وفي هذه الأيام، عدم النظام الغذائي ونمط الحياة الغير المستقرة وغيرهما من العوامل البيئية والفسيولوجية، قد أدت إلى عديد من أمراض نمط الحياة التي تؤثر على جميع الفئات العمرية. باشاكارما تشتمل على إجراءات تطهير الجسم عن طريق إزالة جميع السموم المتراكمة والشوائب من مستويات عميقة وتحقيق التوازن فى جميع دوساس.

 

في مستشفى أيوربدنية للأيورفيدا، نقدم إجراءات بانشاكارما فرديا على أساس الاختلالات فى الدوسة والعمر والقوة الهضمية والمناعة والحالة الصحية العامة. يقوم المعالجون المدربون خصيصًا بأداء هذا الإجراء في تسلسل محدد لفترة زمنية محددة. إن طريقة بانشاكارما للعلاج هي معالجة مبهجة ومريحة التي توفر حالة الهدوء وتجدد العقل والجسد لتحسين الوعي الذاتي.

بانشاكارما تعد وتعتبر كآلية وقائية وشفائية التي تنظف الجسم، وتزيل السموم والشوائب العميقة، وتوازن الدوسة وتجدد الجسم داخليا، وتزيل الإجهاد العاطفي لتعزيز عملية الشفاء من مختلف الظروف الطبية. وهنا نذكر إجراءات التطهير الأساسية كما يلي:

 

فاستي (حقنة شرجية دوائية)

فاستي هي علاج اكثر افادة لتطهير السموم المتراكمة من جميع الجسم. إن علاج فاستي فعال في معالجة الحالات المرضية المستحكمة بفاتا مثل الاضطرابات العصبية العضلية، وأنواع التهاب المفاصل، واضطرابات الجهاز الهضمي، والعجز الجنسي، والعقم، وغير ذلك من الحالات المتعلقة.

فيريشانا

فيريشانا تستخدم لمعالجة الحالات المؤثرة على الأقنية الهضمية بما في ذلك الإمساك المزمن، وعسر الهضم، وفقدان الشهية والديدان بعد تقييم صحيح لنوع المرض والتسامح من المريض.

 

شيروفاستي

يوصى بشيروفاستي للذين يعانون من الشلل، والاكتئاب، والقلق، والأرق، وفقدان الشعر الزائد. يشتمل هذا العلاج على استخدام زيت معالج فاتر على الرأس لفترة محددة. يسكب الزيت المعالج ببطء في تيار مستمر على الرأس ويتم الاحتفاظ به لفترة زمنية معينة. وقد قام هذا العلاج بإثبات فوائد في معالجة الأمراض المتعلقة بالدماغ والحالات العصبية بما في ذلك الشقيقة والصداع والاكتئاب. تستخدم تركيبات مختلفة من الزيوت العشبية لشروفاستي واختيار الزيوت يعتمد على حالات المرضى.

 

فوائد برنامج بانشاكارما

  • يزيل السبب الجذري للعديد من الأمراض.
  • يقوم بموازنة فاتا وبيتا وكافها دوساس.
  • تعزيز نظام المناعة.
  • يجدد ويوازن أنظمة الجسم.
  • إزالة السموم المتراكمة المسببة للأمراض.
  • تعزيز الكفاءة البدنية والعقلية.
  • الحصول على أفضل لون البشرة.
  • المساعدة في فقدان الوزن الزائد
  • المساعدة على تخفيف القلق والمشاكل العقلية.
  • زيادة القدرة على التحمل
  • يزيد من مرونة المفاصل

وفي مستشفى أيوربدنية للأيورفيدا، نقوم بتوفير معالجات بانشاكارما لعلاج العقل والجسم وإزالة السموم والتي يتم تخصيصها حسب الحالات الفردية لعلاج واستعادة وتجديد حيوية النظم الأولية للجسم دون أي آثار جانبية. ولمعرفة المزيد عن خطط العلاج بانشاكارما وتكلفة العلاج، يرجى حجز الموعد الآن.

 

WhatsApp
919048170999