متعددة السليكون – العلاج الطبيعي للأعصاب

متعددة السليكون - العلاج الطبيعي للأعصاب

متعددة السليكون – العلاج الطبيعي للأعصاب

 

التصلب المتعدد هو مرض مزيل للميالين حيث تتلف الأغطية العازلة للخلايا العصبية في الدماغ والحبل الشوكي. هذا الضرر يعطل قدرة أجزاء من الجهاز العصبي على التواصل ، مما يؤدي إلى مجموعة من العلامات والأعراض ، بما في ذلك المشاكل الجسدية والعقلية ، وأحيانا النفسية.

يشير اسم التصلب المتعدد إلى الندوب / اللويحات في المادة البيضاء. يسبب فقدان المايلين في هذه الآفات بعض الأعراض ، والتي تختلف اختلافًا كبيرًا اعتمادًا على الإشارات التي يتم مقاطعتها. عندما يتم فقدان المايلين ، لا تستطيع الخلايا العصبية بعد الآن إجراء إشاراتها الكهربائية بشكل فعال.

 

أسباب التصلب المتعدد

العديد من العوامل التي تشمل الوراثة والعدوى والتدخين ، واستهلاك الكحول ، والعوامل البيئية والضغط النفسي يؤدي إلى تطور مرض التصلب المتعدد. قد تؤدي العوامل إلى تغيير مرونة الأعصاب في الوظائف المؤدية إلى حالة المرض.

أعراض التصلب المتعدد

بعض الأعراض الشائعة المرتبطة بالتصلب المتعدد تشمل:

  • الضعف والتعب
  • مشاكل الكلام
  • صعوبة في البلع
  • فقدان التوازن
  • ألم العصب وضعف العضلات
  • سلس البول
  • الإمساك
  • شلل الوجه المتكرر

 

علاج الايورفيدا للأعصاب – إصابة الحبل الشوكي

في الأيورفيدا يمكن الربط بين التصلب المتعدد مع آفارانا فاتا / افروتا . وفى أيورفيدا شابدا كوشا يُعرَّف “افارانا” بأنه افاروتا ، أو جاتنيروتا أي انسداد أو مقاومة أو احتكاك بـ جاتي العادي لـ فاتا. إذن ، يمكن أن تُفهم كلمة “أفارانا” على أنها “أكثادانا” ، أو أفارودهاجاتي (حركة معوقة) ، أو سانجا (عرقلة) ، أو بييدانا ، أو أكريا (فقدان الوظيفة أو عدم الحركة) ، أو البراكرادانا (الركود).

في الأيورفيدا ، السبب الجذري لمرض التصلب المتعدد هو اضطراب في طاقة الجسم. عندما يتم تغيير أو تغيير المبادئ الأساسية أو دوسا ، فإنه يسبب أعراض مختلفة. عندما يتم فقدان توازن نظام الجسم ، يمكن أن يؤدي إلى سوء الهضم والتكوين وتراكم السموم في الجسم. السموم المتراكمة تسبب انسداد في القنوات الدقيقة من الجسم وبالتالي عرقلة حركة طاقات الجسم ، مما أدى إلى اضطرابات العضلات العصبية. إذا تركت دون علاج هذه العوائق يمكن أن تكون قاتلة مما يؤدي إلى تلف دائم في الأعصاب والأنسجة.

في مستشفى  أيوربدنية للأيورفيدا، نحن نؤمن بإزالة السبب الجذري لأي اضطراب وبالتالي منع تكرار المرض في الجسم. تتكون خطة العلاج الأيورفيدا لدينا من إجراءات للقضاء على السموم واستعادة آلية الهضم باستخدام مزيج من الصيغ العشبية الفريدة. الإعشاب ديكوتيون العشبية التي تساعد في الهضم السليم وإزالة احصار في الجهاز العصبي يجدد الجسم ويحسن نظام الدورة الدموية. كما أنه يحقق الانسجام والتوازن في المبادئ الأساسية للجسم. بالإضافة إلى إجراء العلاج ، يقوم الطبيب أيضًا بتكييف بعض التعديلات على نمط الحياة مع اتباع نظام غذائي ونظام مناسب لاستعادة وظائف الجهاز العصبي.

في مستشفى أيوربدنية للأيورفيدا ، يتم تخصيص خطط العلاج الخاصة بنا وفقًا لحالة المريض الصحية وتشمل التدليك باستخدام زيت الأعشاب والعلاجات المتخصصة التي تساعد في التنظيف الداخلي لنظام الجسم المختلفة. تعتمد مدة العلاج على شدة الحالة ويمكن أن تتراوح من 3 إلى 5 أسابيع لخلق بيئة مادية داخلية مثالية ومتوازنة للشفاء أسرع والاسترداد. خطة العلاج تطهر مناطق السموم وانسداد التي تسبب أعراض التصلب المتعدد.

في مستشفى أيوربدنية للأيورفيدا ، نحن نقدم خطط العلاج بالأعشاب آمنة وفعالة التي يتم تخصيصها وفقا لحالة المريض الفردية لعلاج والشفاء من العديد من الأمراض الجلدية. نحن نضمن التعافي الكامل من الأعراض الناجمة عن حالة المرض من خلال التطهير وتجديد شباب الجسم والعقل والروح ليشعر الفرد أفضل. لمعرفة المزيد عن طريقة علاج التصلب المتعدد وتكلفة العلاج ، قم بحجز موعد الآن.

WhatsApp
919048170999