تخفيف الوزن الطبيعي / إدارة السمنة

تخفيف الوزن الطبيعي / إدارة السمنة

تخفيف الوزن الطبيعي / إدارة السمنة

 

 

إدارة السمنة

السمنة هي اضطراب غذائي تتميز  بزيادة تراكم الدهون في الجسم. وهناك عديد من العوامل التي تؤدي إلى السمنة بما في ذلك التناول المستمر للأطعمة المقلية والوجبات السريعة  مع نمط الحياة المستقرة بدون رياضة. وهذا يؤدي إلى تراكم الدهون الزائدة في الأقنية البدنية. وممكن أن السمنة تؤدي إلى العديد من الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري وعدم انتظام الهضم وغيرها من الاضطرابات الأيضية.

يعتبر الشخص بدينا عندما يكون مؤشر كتلة الجسم (BMI) أعلى من 30. وحالة السمنة تتميز بزيادة الدهون في الجسم والتعرق الزائد والإرهاق وضيق التنفس عند الإجهاد. والعوامل الأخرى التي تؤدي إلى السمنة تشمل الوراثيات، وعدم التوازن الهرموني، والقضايا السلوكية والعوامل البيئية.

علاج الايورفيدا للسمنة

يمكن إدارة السمنة أو زيادة الوزن من خلال الأيورفيدا دون التأثير على الاستقرار البدني والعاطفي للمريض. نحن في مستشفى أيوربدنية للأيورفيدا، نقدم إدارة السمنة آمنة وفعالة من خلال مزيج من النظام الغذائي العضوي، والأدوية الداخلية الايورفيدا، والعلاجات بانشاكارما والمساج. نحن نتبع توليفة فريدة من طرق العلاج الأيورفيدا لتحقيق أفضل النتائج الممكنة لفقدان الوزن الزائد من الجسم. ونحن نقدم خطة علاج مخصصة اعتمادا على صحة المريض وحالة الجسم لتحقيق نتيجة متوقعة من فقدان 1-2 كجم في الأسبوع. كما يعرف، ان فقدان الدهون في الجسم يعتمد على حالة جسم المريض وحالته الهرمونية.

وفي مستشفى أيوربدنية للأيورفيدا، تشتمل خطة العلاج الخاصة بالسمنة على معالجة الأيورفيدا “أودوارتانام” والتي تتضمن تدليك الأنسجة الجافة العميقة باستخدام مسحوق الأعشاب والحزم والتي يتبعها حمام البخار العشبي لحشد الدهون المتراكمة مما يؤدي إلى فقدان الوزن. ومع التدليك العشبي تستخدم الأدوية العشبية الداخلية لتهدئة فاتا المشدد وتجديد نشاط الجسم من مستويات الأنسجة. والطبيب سيصف أيضا خطة النظام الغذائي المصممة خصيصا والتي تنطوي على العديد من التوليفة العشبية والأعشاب التي تساعد في فقدان الدهون من الجسم.

وفوق تخفيض الدهون، خطة العلاج هذه  تشتمل على عدة فوائد أخرى مثل:

  • إزالة السموم من الجسم
  • إزالة الدهون الزائدة من الأنسجة تحت الجلد
  • قشر خلايا الجلد الميتة
  • تنقية وتولين البشرة
  • إزالة رائحة الجسم
  • تحسين دوران الدم وتحرك المفاصل
  • زيادة من معدل الأيض
  • تقليل من مستويات الكوليسترول في الدم
  • تنعيش وتجديد الجسم والعقل.

 

 

فاتا المشددة وعدم التوازن الهرموني في الجسم يؤدي إلى تراكم السموم في الجسم مما يسبب إلى كتل في مختلف الأقنية الدقيقة. وتهدئة كافا هي عامل مهم في علاج السمنة ويتم إنجازه من خلال الأدوية العشبية والتدليك مع خطة النظام الغذائي السليم. وفوق تقييد النظام الغذائي، والأدوية والعلاج ، يوصف باليوغا أيضا لتجديد الجسم والعقل تماما.

وفي مستشفى أيوربدنية للأيورفيدا، نقدم خطط العلاج الآيورفيدا الآمنة والفعالة والتي يتم تخصيصها وفقا لحالات المريض الفردية للعلاج والشفاء من حالة السمنة.

 

WhatsApp
919048170999